التباس في تطبيق الفصل 14 من قانون المالية لسنة 2021 حول التخفيض في نسبة الخصم من المورد %15 و%10
18 avril 2021
إجبار الجمعيّات على دفع معاليم التّسجيل
19 avril 2021

إخلالات بعض قبّاض المالية

 

إخلالات بعض قبّاض المالية

 

 

تمت منذ شهر جويلية 2020 معاينة العديد من الاخلالات التي قام بها قباض المالية وخاصة قباض المالية بنهج غاندي والدندان ووادي الليل تمثلت في ما يلي: 

إصدار قابض المالية بنهج غاندي لبطاقات إلزام خلال فترة الحجر الصحي وتبليغها قبل انتهاء آجال القيام بإجراءات إيقاف تنفيذ قرار التوظيف الإجباري المنصوص عليها بالفصل 52 من مجلة الحقوق والإجراءات الجبائية.

رفضه قبول خلاص مبالغ لغاية إتمام إيقاف تنفيذ قرار التوظيف الإجباري نتيجة عدم الأخذ بعين الإعتبار فترة تعليق الآجال الواردة بالفصل 9 من المرسوم عدد 6 لسنة 2020.

عدم تدخل الادارة العامة للمحاسبة العمومية لرفع الإشكال رغم تظلم المطالب بالأداء بواسطة مكتوب موجه مباشرة إلى المدير العام.

عدم إصدار الإدارة العامة للمحاسبة العمومية مذكرات تفسيرية أو توجيهية لقباض المالية وأعوان الاستخلاص تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم عدد 6 لسنة 2021 على غرار الإدارة العامة للأداءات.

امتناع قابض المالية بالدندان عن تمكين مواطنة من نموذج تصريح على إثر اعتراض إداري لم تتسلمه المعنية بالأمر وامتناعه عن قبول التصريح رغم وروده في الآجال القانونية.

على إثر إعلامه بإجراء عقلة على حسابه البنكي من طرف قابض المالية بوادي الليل تفطن أحد المواطنين أن المبالغ المالية  التي دفعها بهدف إيقاف تنفيذ قرار توظيف إجباري صادر في حقه قد تم استعمالها في خلاص ديون جبائية أخرى.

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *