قباضات المالية ومكاتب مراقبة الأداءات بولايات مدنين وتطاوين والقيروان وجندوبة: تعطّل إتمام إجراءات بعث المشاريع
29 juin 2021
المعاليم الموظّفة على العقارات المبنية: النّزاعات والتّقادم
16 juillet 2021

إمضاء ميثاق التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني: من أجل فتح آفاق التعاون في المسائل الجبائية

 

إمضاء ميثاق التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني: من أجل فتح آفاق التعاون في المسائل الجبائية

شاركت الجمعية التونسية للحوكمة الجبائية يوم 30 جوان 2021 في فعاليات اليوم المفتوح لإمضاء ميثاق التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني. وحضر عن الجمعية السيد حافظ الزريبي عضو الهيئة المديرة وأحد مؤسسي الجمعية وقام بإمضاء الميثاق.
وتأمل الجمعية أن يكون الميثاق خطوة من أجل معاضدة مجهودات  المجتمع المدني ومجلس نواب الشعب في سبيل دعم الشفافية وثقافة المسائلة بهدف تحقيق العدالة الجبائية والإجتماعية.
و تطمح الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق تعاون في المسائل الجبائية من أجل دعم المجلس عند مناقشة القوانين ذات الطابع الجبائي وتقييمها من خلال توفير الخبرات اللازمة والمشاركة في مناقشة مشاريع القوانين والإجراءات المعروضة عليه.
كما تأمل الجمعية في أن تحظى مسألة الضمانات للمواطنين والمستثمرين بالإهتمام اللازم بعد الإهمال الذي عرفته طيلة السنوات الفارطة والذي أدى إلى تراجع الإحساس بالآمان القانوني مما أثر سلبا على مناخ الأعمال والإستثمار في تونس.

كما تنظر الجمعية إلى هذه المبادرة كفرصة من أجل طرح مسألة النفاذ إلى العدالة في المجال الجبائي وربطها بمكافحة الفساد  خاصة أن عدم التوازن بين السلطة  الممنوحة للإدارة من جهة والضمانات القانونية والعدلية المتوفرة للأفراد والمؤسسات من جهة أخرى  تشكل مناخا خصبا للفساد والابتزاز.

 
 
 
 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *